يعلن مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية عن منح جائزة “يونان هوزايا للبحوث”، التي تهدف إلى تشجيع الباحثين داخل الوطن وخارجه، وتحفيزهم على التفاعل مع القضايا المعاصرة التي تهم الشعب الكلداني /السرياني/الآشوري في مجالات عديدة ومختلفة.

يهدف المركز في إطاره العام إلى التركيز على العلمية والمنهجية في التعامل مع القضايا والموضوعات والإشكاليات التي تواجه الشعب الكلداني/السرياني/الآشوري في الوطن والمهجر، وذلك من خلال اعتماد أسس البحث العلمي الرصين الهادف إلى: أولا- طرح القضايا طرحاً واقعياً عملياً ومستندا إلى مقاييس وأدوات ومسوحات ومعطيات وخلاصات منهجية، ثانيا- معالجة هذه القضايا.

تتلخص آلية المشاركة في أن  يعلن المركز عن موضوع الدورة، ثم يفتح   باب استقبال البحوث لمدة 6 أشهر، وبعد ذلك ترسل البحوث والدراسات إلى لجنة الخبراء التابعة للمركز لدراستها  وتقييمها واختيار البحث الأفضل، الذي سوف ينال جائزة الدورة، التي تبلغ قيمتها 5000 $ دولار أمريكي، في احتفال رسمي.

 

 

وكانت الهيئة التنفيذية للمركز قد قررت أن يكون موضوع البحوث المقدمة للدورة الأولى للجائزة بعنوان:

“السبل التنموية لضمان استقرار شعبنا في الوطن، سهل نينوى تحديداً”

ويفتح باب استلام البحوث من 1 نيسان 2017، ويستمر إلى  تشرين الأول 2017.

وسوف ينشر المركز كل البحوث المقدمة في موقع مركز يونان هوزايا الالكتروني و/أو في مجلد خاص، لغرض أرشفتها ونشرها وتوفيرها كأدوات معرفية ومراجع للمهتمين والباحثين الآخرين.

 

ترسل البحوث على العنوان البريدي التالي بصيغة Word & PDF

research@hozayacentre.org

للإستفسار عن الجائزة، يرجى الكتابة إلى المركز على العنوان البريدي أعلاه.

 

مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية

لجنة الإعلام
آذار 2017